بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

إدلب: المحكمة الشرعية تعثر على جثث خلّفها اقتتال بين عائلتين جنوبي إدلب


هاني خليفة – حماة

وجدت المحكمة الشرعية خمس جثث، أمس، لعناصر من#هيئة_تحرير_الشام، إثر أسرهم من قبل عناصر تابعين لـ#حركة_أحرار_الشام الإسلامية، بعد اقتتال نشب بين عائلتين في قرية#فيلون (الخاضعة لسيطرة المعارضة جنوب مدينة #إدلب).

وقال الناشط الإعلامي محمد شقلوب لموقع الحل، إن “اقتتال نشب قبل يومين بين عائلتين في القرية، بعض أفرادهما منضوين في صفوف أحرار الشام، والبعض الآخر كانوا ضمن تجمع #جند_الأقصى وبايعوا الهيئة، مبينا أن الاقتتال توسع بعد سقوط قتيل من إحدى العائلتين تابع لأحرار الشام لتنشب بين الطرفين اشتباكات وقع على إثرها عدد من عناصر تحرير الشام في الأسر تمت تصفيتهم ميدانيا”.

وأوضح شقلوب أن “المحكمة الشرعية في مدينة #بنش التي تدخلت بالقوة لفض النزاع بين الطرفين في اليوم الأول (الإثنين) على ستة جثث لمقاتلين من تحرير الشام، بينما عثرت، أمس، على خمس جثث أخرى، جميعهم كانوا في صفوف جند الأقصى، تمت تصفيتهم بعد أسرهم”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن اقتتال كبير حصل قبل حوالي ثلاثة أشهر بين جند الأقصى وحركة أحرار الشام الإسلامية، سقط خلاله قتلى وجرحى من الطرفين بينهم القائد العسكري لأحرار الشام محمد المنير الملقب بـ “الدبوس”، ليبايع عناصر جند الأقصى هيئة تحرير الشام وينحلون بشكل كامل.


التعليقات