هاني خليفة – حماة

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام، المدعومة بالعناصر الإيرانية والعراقية، قرب حاجز ظاظا ومنطقة #سبع_بيار في #البادية_السورية جنوبي شرقي مدينة #تدمر، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة منذ ساعات، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 15 عنصراً من الطرفين”. مؤكداً أن الفصائل “تحاول السيطرة على الحاجز والمنطقة، إلا أنها لم تحقق أي تقدم حتى اللحظة”.

وأضاف الناشط أن فصائل المعارضة “انسحبت، أمس، من منطقة #الهلبة الاستراتيجية جنوب شرقي #تدمر، لصالح قوات النظام، وعادت إلى مقراتها قرب معبر #التنف الحدودي مع #الأردن (يتواجد فيه قوات أمريكية)”.

وكانت طائرات #التحالف_الدولي قد ألقت قبل ثلاثة أيام منشورات تحذيرية على مواقع قوات النظام والعناصر الموالية لها في البادية، على طريق دمشق – بغداد، تطالبهم بإخلاء مواقعهم والتراجع.

وفي سياق متصل، دارت اشتباكات، مساء أمس، بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وقوات النظام في محيط منطقة #محمية_التليلة (شمال شرقي #تدمر)، ما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح آخرين من قوات النظام، كما قتل وجرح عدد غير معروف من عناصر التنظيم، دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة