سليمان مطر – ريف دمشق

أفرج تنظيم الدولة الإسلامية داعش، اليوم، عن ناشطين مدنيين في حي #مخيم_اليرموك جنوبي العاصمة #دمشق، في الوقت الذي وردت فيه أنباء عن خروج عدد من المرضى من الحي عن طريق قوات النظام ضمن اتفاق المدن الأربع (#كفريا – #الفوعة – #مضايا – #الزبداني).

ونشرت شبكة مخيم اليرموك نيوز على صفحتها في فيسبوك، أنّ “تنظيم داعش أفرج اليوم عن عضو اللجنة الأهلية الفلسطينية أبو صالح فتيان، والمدعو أبو قتيبة مسؤول الدفاع المدني في الحي، وذلك بعد أيام قضياها في سجون التنظيم المتطرف، دون معرفة السبب وراء اعتقالهما”.

وبحسب ناشطين فإن “قوات النظام نقلت أربعة جرحى مع 12 مرافقاً من مخيم اليرموك باتجاه محافظة#إدلب شمال سوريا، مقابل خروج دفعة مماثلة من بلدتي كفريا والفوعة في إدلب، ضمن اتفاق المدن الأربع الذي تم شمل منطقة جنوبي دمشق فيه مؤخراً”.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتفاق المدن الأربع والذي تم توقيعه بين ممثلين إيرانيين عن قوات النظام، وممثلين من جيش الفتح سابقاً عن المعارضة، تم تحديثه قبل أشهر وأضيفت إليه بنود وقف إطلاق النار في بلدات جنوبي دمشق لمدة تسعة أشهر، والسماح بنقل عناصر هيئة تحرير الشام وذويهم الموجودين في منطقة الريجة في مخيم اليرموك، مقابل نظرائهم في بلدتي كفريا والفوعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.