حذرت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، تجمع فصائل #الحشد_الشعبي في العراق، من دخول المناطق السورية الواقعة تحت سيطرة الأولى، بعد أن وصلت القوات العراقية إلى الحدود متقدمة على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وكانت قوات الحشد الشعبي (فصائل شيعية تدعمها #إيران) قد بلغت الحدود السورية منذ يومين، “وهو ما يمكن أن يفتح طريقاً لإمداد النظام السوري بالسلاح”، بحسب مصادر سورية معارضة.

وسيطرت الميليشيات العراقية على مناطق شمال البعاج، وهي أرض متصلة بقرى سورية خاضعة لسيطرة قسد، وأعلنت نيتها التوجه إلى #القائم (مقابل البوكمال السورية).

وقال المتحدث باسم قسد (#طلال_سلو)، بتصريح لشبكة (كردستان 24): “سنتصدى لأي محاولة من قبل الحشد الشعبي للدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا.. لن نسمح لأي قوات بالدخول ضمن مناطق سيطرتنا”.

وتحصل قسد على دعمها من #الولايات_المتحدة الأمريكية، التي تعتبر الميليشيات المدعومة إيرانياً الموجودة في سوريا عدواً لها، وقامت بقصفها منذ أيام بعد أن اقتربت من مواقع قواتها قرب التنف.

وفي المقابل، مازال الموقف الأمريكي من الحشد الشعبي غير واضح، خصوصاً لأن الأخير يشارك الجيش العراقي (المدعوم أمريكياً) بالحملة ضد #داعش في #الموصل وما حولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة