بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
المعارضة تحبط محاولتي تسلل بحمص وحماة.. وتحذير من فشل "تخفيف التصعيد" في المنطقة - الحل نت

المعارضة تحبط محاولتي تسلل بحمص وحماة.. وتحذير من فشل “تخفيف التصعيد” في المنطقة


هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، اليوم، محاولتي تسلل لقوات النظام باتجاه قريتي #تير_معلة في ريف #حمصالشمالي و #الزارة في ريف #حماة الجنوبي المجاور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “عناصر من قوات النظام حاولوا التسلل إلى داخل القريتين، إلا أن مقاتلي المعارضة تصدوا لهم، مؤكدا سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف قوات النظام، كما قتل عنصر وجرح آخر من مقاتلي المعارضة”.

واعتبر الناشط أن “تلك المحاولة تعد خرقا واضحا لاتفاق “تخفيف التصعيد”،  والذي دخل حيز التنفيذ  منذ حوالي شهر، خاصة وأن مناطق ريف حمص الشمالي مشمولة بالاتفاق، حيث شهدت المنطقة مؤخرا هدوءا واضحا وعودة للحياة”، بحسب وصفه.

وأكد الأحمد أن “المنطقتين لا تحتويان على أية مقرات او عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية داعش أو#جبهة_النصرة اللتين لم يشملهما الاتفاق”، معربا عن قلق الأهالي من فشل الاتفاق في المنطقة الذي ضمنته #روسيا و #تركيا و#إيران.

يشار إلى أن مناطق ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي تعاني من حصار تفرضه قوات النظام عليها منذ حوالي خمس سنوات، ما جعل معظم سكان المنطقتين تحت خط الفقر ويعتمدون على المساعدات الإنسانية الأممية بشكل رئيسي.


التعليقات