حماة: النظام يحاول السيطرة على عرشونة.. وقصف جوي مكثف على مناطق داعش

حماة: النظام يحاول السيطرة على عرشونة.. وقصف جوي مكثف على مناطق داعش

هاني خليفة – حماة

اندلعت اشتباكات، اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام في محيط قرية #عرشونة بريف#حماة الشرقي، في محاولة من النظام السيطرة على القرية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخالد لموقع الحل، إن “المواجهات التي ما تزال مستمرة منذ ثلاث ساعات، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من عشرة عناصر من الطرفين، وتتزامن مع أكثر من 20 غارة من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة، من دون معرفة حجم الخسائر حتى اللحظة”.

وأوضح الناشط أن “قوات النظام وقوى الدفاع الوطني التي تقاتل إلى جانبها، السيطرة على كامل مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة، من أجل تأمين نقاط تمركز قوات النظام بشكل عام ومدينة #سلمية بشكل خاص، إذ  يهاجم التنظيم بين الفينة والأخرى قرية أو قريتين ويقتل عشرات المدنيين وعناصر الدفاع الوطني، كما فعل قبل حوالي نصف شهر في قريتي #المبعوجة و #عقارب_الصافية”.

وتعتبر بلدة عقيربات وعدة قرى في محيطها بريف حماة الشرقي المعقل الرئيسي للتنظيم في حماة ويسيطر  عليها منذ حوالي أربع سنوات، ويتخذ منها مركز انطلاق لعملياته العسكرية باتجاه مواقع قوات النظام في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.