بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

خطوة مهمة لإيران لفتح طريق مع النظام: الحشد الشعبي يسيطر على البعاج في العراق


أعلن #الجيش_العراقي سيطرة فصائل #الحشد_الشعبي (ميليشيات مدعومة إيرانياً تابعة رسمياً لحكومة بغداد) على بلدة #البعاج، التي كانت خاضعة لنفوذ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قرب الحدود السورية.

وقال بيان من قيادة العمليات المشتركة ضد داعش إن “قوات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش، تحرر قضاء البعاج بالكامل، وترفع العلم العراقي على مبانيه”، وفق ما ورد.

ويحذر معارضون سوريون من خطر تقدم الميلشيات الموالية لإيران داخل العراق قرب الحدود مع سوريا، بسبب “إمكانية فتح طريق لدعم النظام وتسليحة من إيران”، ويشكل التقدم الحاصل اليوم خطوة هامة نحو تحقيق ذلك.

ومازال التنظيم المتشدد يسيطر على مساحات صحراوية واسعة من البعاج جنوباً إلى معبر القائم القريب من مدينة البوكمال.

وتتصل المناطق التي سيطر عليها الحشد مؤخراً قرب الحدود السورية مع أرض خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التي أكدت أنها لن تسمح للحشد بالدخول إلى مناطقها.

وتحصل قسد على دعمها من #الولايات_المتحدة الأمريكية، التي تعتبر الميليشيات المدعومة إيرانياً الموجودة في سوريا عدواً لها، وقامت بقصفها مؤخراً بعد أن اقتربت من مواقع قواتها قرب #التنف.

وفي المقابل، مازال الموقف الأمريكي من الحشد الشعبي غير حازم، خصوصاً لأن الأخير يشارك الجيش العراقي (المدعوم أمريكياً) بالحملة ضد #داعش في #الموصل وما حولها.

 

 


التعليقات