بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
بعد انحسار داعش بمنطقة كثيفة السكان: 100 ألف طفل مهددون بالموت في الموصل - الحل نت
عائلات عراقية تنزح من الموصل - رويترز
عائلات عراقية تنزح من الموصل - رويترز

بعد انحسار داعش بمنطقة كثيفة السكان: 100 ألف طفل مهددون بالموت في الموصل


الحل السوري – وكالات

أعلنت #الأمم_المتحدة أن 100 ألف طفل مهددون بالموت في مدينة #الموصل، بعد انحسار وجود تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، بعد أن خسر معظم مواقعه بالمدينة.

وقالت منظمة #اليونيسيف للطفولة في بيان نشرته وكالة فرانس برس، إن “هناك ما يقدر بمئة ألف فتاة وفتى ممن لا يزالون يرزحون تحت ظروف بالغة الخطورة في المدينة القديمة ومناطق أخرى من غرب الموصل.. العديد من هؤلاء عالقون بين إطلاق النار المتبادل”.

وأضافت المنظمة أن “حياة الأطفال معرضة للخطر.. يقتل الأطفال، ويتعرّضون للإصابات، ويستخدمون كدروع بشرية. يختبر الأطفال ويشهدون عنفاً فظيعاً لا يجدر بإنسان أن يشهده”، مشيرةً إلى وجود نسبة من هؤلاء “تجبر أحياناً للمشاركة في القتال”.

ولفتت المنظمة الدولية إلى أنها تتلقى “تقارير مقلقة عن تعرّض مدنيّين ومن ضمنهم العديد من الأطفال في غرب الموصل للقتل، حيث سقط بعضهم أثناء محاولتهم اليائسة للهرب من القتال الذي يزداد بين ساعة وأخرى”.

وبدأت القوات العراقية والبيشمركة بدعم أمريكي حملة عسكرية ضد داعش في الموصل بتشرين الأول (أكتوبر) الماضي، واستطاعت حتى الآن السيطرة على كامل الجزء الشرقي و90% من الجانب الغربي.

وتقدر الأمم المتحدة وجود حوالي 200 ألف مدني في المساحة المتبقية الخاضعة لنفوذ التنظيم المتشدد بالجانب الغربي من المدينة.


التعليقات