بغداد 3°C
دمشق -1°C
الجمعة 22 يناير 2021
حماة: قوات النظام تخسر المزيد من المواقع لصالح داعش شرقي سلمية - الحل نت

حماة: قوات النظام تخسر المزيد من المواقع لصالح داعش شرقي سلمية


هاني خليفة – حماة

هاجمت قوات النظام، اليوم، عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، المتمركزين على محور محاور قرى #أثريا و#البرغوثية، شرق مدينة سلمية (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الشرقي)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الحاج لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لأكثر من خمس ساعات، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام على محور #البرغوثية، كما دمر التنظيم راجمتي إطلاق صواريخ على محور #أثريا ودبابة جنوب شرق قرية #الشيخ_هلال، مؤكدا أن القوات المهاجمة لم تحقق أي تقدم على جميع المحاور”.

وأوضح الناشط أن “المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على مناطق سيطرة التنظيم في ريف حماة الشرقي، لا سيما بلدة #عقيربات وقرى أبوحنايا وأبو البلايا وأبوحبيلات وغيرها، ما أدى إلى دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وبين المصدر أن قوات النظام تسعى للسيطرة على كامل مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة، من أجل تأمين محيط القرى التي يقطنها مساندون للنظام ويهاجمها التنظيم بشكل متكرر، ما يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف السكان.

يشار إلى أن التنظيم المتشدد، هاجم قبل حوالي نصف شهر قريتي #المبعوجة و #عقارب_الصافية، ما أدى إلى مقتل 60 شخص وجرح أكثر من مئة آخرين، إثر المواجهات والقصف على القريتين حينها.


التعليقات