قوات النظام تحرق مئات الدونمات المزروعة في قرية الدناجي بريف دمشق

قوات النظام تحرق مئات الدونمات المزروعة في قرية الدناجي بريف دمشق

سليمان مطر – ريف دمشق

أحرقت قوات النظام، مئات الدونمات المزروعة بمحيط قرية #الدناجي في ريف #دمشق الغربي، دون توضيح  أسباب ذلك، وقد أتلفت المحاصيل بشكل كامل، بعد تركها تحترق دون محاولة المزارعين إطفائها خوفا من عناصر النظام الذين يسيطرون على المنطقة.

عبد الله عبيد (أحد الفلاحين في المنطقة) ذكر في حديثه لموقع الحل السوري أنّ “مئات الدونمات التي أحرقت كانت مزروعة بالكامل، حيث سمحت قوات النظام للفلاحين بزراعتها في وقت سابق، إلا أنها أحرقتها وبشكل مفاجئ، ولم يتمكن أحد من إخمادها، ليتم بذلك تسجيل خسائر مادية كبيرة للفلاحين من المنطقة والذين خسروا في وقتٍ سابق منازلهم وممتلكاتهم في القرية بعد دخول  #حزب_الله اللبناني إليها”، بحسب المصدر.

في سياق منفصل،  قتل عنصر من النظام وأصيب آخرون بعد قصف نفذته  المعارضة، على منطقة مزارع الريحان ،  #في بيت_جن في منطقة #جبل_الشيخ ، وبحسب شبكة أخبار بيت جن فإنّ القصف كان في جولة تدريبية ولم يكن مركزاً، وعلى الرغم من ذلك فقد تم تحقيق إصابات بين عناصر النظام في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ “بلدة بيت جن و #مزرعة_بيت_جن، وقرية #مغر_المير هي المناطق الوحيدة التي رفضت  مصالحة قوات النظام في ريف دمشق الغربي، وفضلت خيار المواجهة العسكرية”،  بحسب ناشطين.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية