سليمان مطر – ريف دمشق

سيطر الهدوء اليوم على محاور القتال بين المعارضة وقوات النظام في #ريف_دمشق، وذلك بعد معارك عنيفة على محاور #البادية_الشامية ، وقرى #جبل_الشيخ، حيث تمكنت المعارضة من إيقاف هجمات عناصر النظام على نقاطها.

وكانت الاشتباكات على أشدها في منطقة البادية بين قوات النظام والمعارضة، التي تمكنت من إفشال محاولة الأولى للتقدم في المنطقة، وكبدتها خسائر مادية وبشرية، كان أبرزها إسقاط طائرة حربية وقتل طاقهما، وفق ناشطين.

وقال أحمد قبلان (أحد عناصر المعارضة في #بيت_جن)، لموقع الحل، إن “الهدوء سيد الموقف اليوم، وذلك بعد أن فرضت فصائل المعارضة على قوات النظام مواجهتها في محيط بلدة #بيت_جن في جبل الشيخ بريف دمشق الغربي، موقعة في صفوفها قتلى وجرحى، ووضعتها في حالة الدفاع بعد أن كانت تبادر بهجمات مركزة على أكثر من محور في محيط البلدة، مستخدمة كافة أنواع القصف للضغط على المعارضة”، وفق تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أنّ بيت جن وبلدة #مغر_المير هي آخر نقاط سيطرة المعارضة في ريف دمشق الغربي، وتحاول قوات النظام عبر حملاتها العسكرية السيطرة عليهما، لا سيما بعد سيطرتها على كافة المناطق المجاورة لهما عن طريق المصالحات واتفاقات التسوية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.