ديرالزور: داعش يشن حملة اعتقالات تطال 20 مدنياً.. والتحالف يقتل عنصرين للتنظيم

ديرالزور: داعش يشن حملة اعتقالات تطال 20 مدنياً.. والتحالف يقتل عنصرين للتنظيم

حمزة فراتي – موقع الحل

اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، عدداً من الأشخاص في ريف #دير_الزور الشرقي، بتهم مختلفة، منها “تقصير اللحية، والإفطار عمداً برمضان، وارتداء لباس مخالف شرعياً”، بحسب تعبيره عناصر التنظيم.

وقال أبو أيمن العلي (أحد سكان ريف دير الزور)، لموقع الحل ، إن التنظيم شن مساء الأمس، حملة اعتقالات واسعة في مدينة #العشارة و #القورية وبلدة #الطيبة في ريف دير الزور الشرقي بتهم مختلفة، منها “تقصير اللحية والتواجد خارج المساجد أثناء الصلاة، والإفطار عمداً برمضان، حيث تم نقل المعتقلين والبالغ عددهم أكثر من 20 شخصاً إلى مركز #الحسبة الرئيسي بمدينة #الميادين”.

المصدر أضاف أن عناصر التنظيم قاموا بإعدام شاب رمياً بالرصاص في قرية الحسينية غربي مدينة ديرالزور، بتهمة “التعامل مع عناصر المعارضة والتنسيق معهم وتزويدهم بمعلومات عن مراكز التنظيم وتجهيزاته”.

وفي سياق متصل، قُتل عنصران من التنظيم جراء استهداف سيارتهم التي كانوا يستقلونها بغارة جوية من قبل طيران التحالف الدولي، في بادية مدينة #البوكمال شرقي دير الزور وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي.