مقتل “أبو عمر البلجيكي”.. المتورط بعمليات داعش في أوروبا خلال اشتباكات مع النظام

مقتل “أبو عمر البلجيكي”.. المتورط بعمليات داعش في أوروبا خلال اشتباكات مع النظام

أفاد مصدر إعلامي معارض، بأن القيادي البارز في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، #أبو_عمر_البلجيكي، قُتل خلال اشتباكات وقعت في محافظة #دير_الزور، أمس الثلاثاء، قرب مواقع النظام السوري.

وقالت شبكة أخبار “#عدالة_حمورابي” المعارضة، إن “#أبو_عمر_البلجيكي (المعروف باسم #أبو_طلحة_العسكري) قُتل خلال اشتباكات دارت بين التنظيم من جهة، وقوات النظام والعناصر الموالية له من جهة أخرى، في ديرالزور”.

وذكرت الشبكة أن البلجيكي “يعد أحد أهم قياديي #داعش في #سوريا، وهو متورط بالهجمات الإرهابية التي شنها التنظيم في #أوروبا، حيث يعمل على تدريب وتوجيه والتخطيط لعمل العناصر هناك”.

وشغل القتيل خلال وجوده مع التنظيم قيادة عدد من الفصائل في ما يسمى “جيش الخلافة” و “جيش الخير”، وبعد ذلك أصبح مسؤولاً عن “ألوية الخلافة” والتنسيق بينها، وفق المصدر ذاته.

وأعلن النظام السوري بدوره “قتل أكثر من 50 عنصراً لداعش” خلال اشتباكات دارت أمس في ديرالزور أثناء محاولة التنظيم التقدم.

ونقلت وكالة سانا الرسمية عن مصدر عسكري أن “اشتباكات دارت قرب البانوراما، وتل الصنوف وتل بروك في ديرالزور، انتهت بمقتل 50 إرهابياً وإصابة 8 آخرين، وتدمير دبابتين و6 عربات مزودة برشاشات ومدفع هاون ومربضي هاون”، بحسب قول المصدر.

وذكر نشطاء معارضون أن النظام “خسر السيطرة على معظم الجبل المطل على ديرالزور نتيجة هجمات التنظيم القوية، بالتزامن مع شن #روسيا عشرات غارات مكثفة لإيقاف تقدم الأخير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.