بهدف تضييق حصار شمالي حمص: النظام يحاول التقدم في حربنفسة.. والمعارضة تتصدى

بهدف تضييق حصار شمالي حمص: النظام يحاول التقدم في حربنفسة.. والمعارضة تتصدى

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، ليل أمس، محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه قرية #حربنفسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الله الحسين لموقع الحل، إن قوات النظام حاولت التقدم باتجاه القرية من الجهة الجنوبية. لافتا إلى أن التصدي لها أسفر عن مقتل عنصر وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة من فصائل المعارضة، كما قُتل وجرح عدد غير معروف من قوات النظام. مؤكداً “عدم إحراز القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه القرية”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “تسعى للسيطرة على القرية من أجل فصل منطقة #الحولة عن مدينتي #تلبيسة و #الرستن في ريف #حمص الشمالي، وبالتالي تضييق الحصار على المنطقة الذي تفرضه عليها منذ أكثر من أربع سنوات”.

واعتبر الحسين محاولة التسلل “خرقاً واضحاً لاتفاق #تخفيف_التصعيد في #سورية”، والذي ضمنته #روسيا و #تركيا و #إيران ودخل حيز التنفيذ منذ أكثر من شهر. مؤكداً “عدم وجود أية مقرات أو عناصر من #جبهة_فتح_الشام (النصرة سابقا) أو تنظيم #داعش، اللذين لم يشملهما الاتفاق”.

وفي السياق، قُتل عنصر من #الدفاع_المدني في منطقة #السطحيات (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، وذلك أثناء إنقاذه جرحى مدنيين سقطوا في المنطقة، إثر قصف مدفعي من قوات النظام عليها، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة