“تياب العيد” من حملة على فيسبوك إلى محل يقدم ثيابا مجانية للمحتاجين

“تياب العيد” من حملة على فيسبوك إلى محل يقدم ثيابا مجانية للمحتاجين

بدأت فتاة لبنانية تدعى #شيرين_قباني، حملة بعنوان ” #تياب_العيد”، لجمع ثياب وهدايا لتقديمها للمحتاجين في العيد، لتتفاجأ بانتشار فكرتها واستحسانها من قبل أفراد ومؤسسات عربية وعالمية، لتتخطى حدود صفحتها في موقع فيس بوك.

وتحدثت شيرين قباني (27 عاما)، عن بداية الفكرة لمجلة سيدتي قائلة، “كل يوم منطّلّع بالخزانة ما بيعجبنا شي من تيابنا، منكبهم ومنشتري غيرهم، بوقت نحن فينا نساعد أطفال وشباب وكبار بالسن”، “بهذه الجملة التي نشرتها عبر صفحتي في فيسبوك، أعلنت عن انطلاق مشروعي الصغير لنقوم، كخطوة أولى، بتجميع الملابس وتوزيعها على المحتاجين.

وأضافت شيرين، “انهالت التّبرعات والحملات لجمع الثياب من جميع المناطق اللبنانية، وكذلك من بعض المشاهير ورجال السياسة في لبنان ومنهم رئيس الحكومة سعد الدين الحريري الذي قدّم ملابس من خزانته”، كما تردني عدة اتصالات ومساعدات من دول أجنبية وعربية مثل: استراليا، افريقيا ، ألمانيا، قطر ، السعودية والكويت”.

إن الكميات الهائلة من التبرعات وتفاعل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة، جعل الفكرة تتحول إلى محل “تياب العيد”، ليتمكّن المحتاجون من زيارة المحل وانتقاء الثياب بأنفسهم.

وختمت الشابة حديثها بأن “الغاية من هذا المحل إنسانية وخيرية بحتة، لمساعدة المجتمع الذي يعاني مشكلات اجتماعية واقتصادية وأتمنى أن أترك بصمة أمل وتفاؤل على وجه كل محتاج كبيراً كان أم صغيراً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.