المعارضة تستعيد معظم معرة النعمان من تحرير الشام.. ومظاهرات بريف حلب تضامناً مع المعرة

المعارضة تستعيد معظم معرة النعمان من تحرير الشام.. ومظاهرات بريف حلب تضامناً مع المعرة

فتحي سليمان – موقع الحل

استعادت فصائل المعارضة السورية، فجر اليوم الجمعة، معظم مواقعها في مدينة #معرة_النعمان وذلك بعد مواجهات عنيفة خاضتها مع مجموعات #هيئة_تحرير_الشام، التي حاولت السيطرة على المدينة خلال الليلة الماضية.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “مواجهات عنيفة جرت خلال الساعات الأخيرة بين هيئة تحرير الشام من جهة، و #فيلق_الشام و #الفرقة_13 في الجيش السوري الحر من جهة أخرى، استُخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر الجانبين إضافة إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح”.

وكانت هيئة تحرير الشام قد شنّت مساء أمس هجوماً واسعاً على مواقع الفيلق والفرقة ١٣ في معرة النعمان، وقتلت خلاله عدّة عناصر من المعارضة، بينهم العقيد المنشق تيسير السماحي، رئيس مخفر #الشرطة_الحرة في المدينة.

وأعلنت فرق #الدفاع_المدني إجلاء ٣٠٠ طفل من الأيتام كانوا محاصرين داخل صالة في مدينة معرة النعمان، استعداداً للإفطار، مساء الخميس، حيث شهدت المدينة قطعاً للطرق وحظر تجول نتيجة القتال الحاصل في شوارعها.

وفي السياق، شهدت مدن عدّة في ريف حلب مظاهرات ووقفات تضامنية مع أهالي مدينة معرة النعمان حيث خرجت مظاهارت في كل من مدينتي #اعزاز و #الأتارب، تنديداً بهجوم هيئة تحرير الشام على مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.