كان مشرفاً على معارك داريا ومضايا: مقتل أحد قادة حملة النظام في درعا.. والمعارضة تصد محاولات الاقتحام

كان مشرفاً على معارك داريا ومضايا: مقتل أحد قادة حملة النظام في درعا.. والمعارضة تصد محاولات الاقتحام

محمد عمر- درعا – ميداني

تصدت فصائل المعارضة في مدينة #درعا، أمس، لمحاولة تقدم شنتها قوات النظام باتجاه #مخيم_درعا، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي المعارض يزن سويدان لموقع الحل إن “قوات النظام، مدعومة بالفرقة الرابعة و #حزب_اللبناني، وتحت غطاء جوي وصاروخي كثيف، حاولت صباح الأمس التقدم والسيطرة على خط النار الأول في مخيم درعا، إلا أن مقاتلي المعارضة تصدوا لتلك المحاولة وكبدو قوات النظام خسائر كبيرة، حيث قُتل وجُرح العشرات منهم، وعُطبت دبابة حاولت التوغل في السهول الشرقية لمخيم درعا”.

من جهتها، نعت بعض الصفحات الموالية للنظام المقدم بالفرقة الرابعة (أحمد تاجو)، والذي قتل يوم أمس بالمعارك في مدينة درعا، وهو أحد القادة الميدانيين بالفرقة الرابعة، ومن المشرفين على المعارك الدائرة في المنطقة، وكان قد أشرف في وقت سابق على معارك #داريا و #الزبداني و #مضايا بريف دمشق الغربي.

وأسفرت المواجهات عن مقتل عدد من قادات فصائل المعارضة، منهم القائد الميداني في لواء تحرير حوران (محمد السلطي)، والقائد الميداني في لواء الشهيد فرحان حمادي.

يُشار إلى أنها المحاولة الثانية خلال أسبوع تشنها قوات النظام للسيطرة على خط النار الأول في مخيم درعا، لكن تصدي مقاتلي المعارضة حال دون تحقيق أي تقدم يذكر على الأرض بالنسبة لقوات النظام، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.