بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
تزامناً مع أنباء عن "اقتراب خروجه": داعش يهاجم المعارضة جنوب دمشق.. وقتلى خلال المواجهات - الحل نت

تزامناً مع أنباء عن “اقتراب خروجه”: داعش يهاجم المعارضة جنوب دمشق.. وقتلى خلال المواجهات


سليمان مطر – ريف دمشق

تجددت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس، في منطقة #جنوب_دمشق، التي شهدت فترة من الهدوء قبل أن يعاود تنظيم داعش مهاجمة نقاط تابعة لفصائل المعارضة، بهدف توسيع مناطق سيطرته.

وذكر الناشط الإعلامي محمد أبو كاسم لموقع الحل أنّ تنظيم داعش “لم يهاجم نقاط المعارضة منذ الإعلان عن عمليات التفاوض بينه وبين قوات النظام، والذي سيخرج على أساسها باتجاه محافظة #الرقة، التي تدور فيها مواجهات عنيفة بين التنظيم و #قوات_سوريا_الديموقراطية بدعم من التحالف، بهدف إنهاء وجود التنظيم فيها، وهو ما يزيد التعقيد في هذه العملية ويجعلها صعبة التحقق”.

وأضاف المصدر أنّ التنظيم “نفذ هجوماً على محور حي #الزين، الفاصل بين بلدة #يلدا التي تسيطر عليها المعارضة، وحي #الحجر_الأسود معقل التنظيم في المنطقة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تزامناً مع قصف الأخير بالحشوات الصاروخية، ما أدى لمقتل اثنين من عناصر المعارضة وإصابة آخرين، إضافةً لإصابة عدد من عناصر داعش”.

تجدر الإشارة إلى أنّ  النظام أعلن في عدة لقاءات أنّ المفاوضات بينه وبين تنظيم داعش وصلت لمراحلها الأخيرة، وستشهد الفترة القادمة خروج التنظيم من مناطق سيطرته في #مخيم_اليرموك، #الحجر_الأسود، وحي #العسالي، وتسليمها للقوات الفلسطينية الموالية للنظام لتسيير الأمور فيها، تحت إمرة قوات النظام، بحسب ناشطين.


التعليقات