أمريكا تجلب راجمات صواريخ بعيدة المدى إلى قاعدتها المشتركة مع الجيش الحر في التنف

أمريكا تجلب راجمات صواريخ بعيدة المدى إلى قاعدتها المشتركة مع الجيش الحر في التنف

الحل السوري – خاص

جلبت #الولايات_المتحدة الأمريكية راجمات صواريخ جديدة بعيدة المدى إلى قاعدتها العسكرية المشتركة مع #الجيش_الحر في معبر #التنف، أدخلتها من الأراضي الأردنية، وفق مصادر مخابراتية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في المخابرات بالمنطقة، لم تسمّه، أن #الولايات_المتحدة “أحضرت نظام راجمات صواريخ متطور سريع الحركة من نوع (#هيمارس)، وهو الآن موجود في #التنف على حدود سوريا مع #الأردن و #العراق، وهذا يمثل تعزيزاً عسكرياً للوجود العسكري الأمريكي هناك”، وفق تعبير المصدر.

ونفذت الولايات المتحدة حتى الآن ثلاث ضربات قرب التنف استهدفت فيها قوات إيرانية تحارب إلى جانب النظام السوري، قالت أمريكا إنها تقدمت إلى منطقة تريدها أن تبقى خالية من المسلحين التابعين للنظام في البادية.

وأكد الناطق باسم جيش #مغاوير_الثورة التابع للجيش الحر في التنف (مزاحم السلوم)، لموقع الحل، أن مهمة القوات في التنف حالياً “مازالت دفاعية”، لكن مصادر أمريكية ترجح أن يتم استخدام القاعدة العسكرية لمعركة مرتقبة ضد التنظيم في #دير_الزور.

وكان مسؤول أجنبي في القوات الموالية للنظام قد أعلن الأسبوع الماضي وصول قواته وعناصر من الجيش النظامي إلى الحدود السورية مع العراق (في منطقة ليست بعيدة عن التنف)، وهدد بضرب مواقع أمريكية في سوريا “في حال تجاوزت أمريكا الخطوط الحمراء”، وفق ما نقلته عنه وكالة رويترز حينها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة