صالح مسلم لصحيفة سعودية: نحن ضد النظام السوري.. إيران وقطر وتركيا “أبادونا وأنكروا وجودنا”

صالح مسلم لصحيفة سعودية: نحن ضد النظام السوري.. إيران وقطر وتركيا “أبادونا وأنكروا وجودنا”

نفى رئيس #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (#صالح_مسلم) الاتهامات الموجهة لحزبه بما يخص “تأييده للنظام السوري”. مشيراً إلى أن “صراع الأكراد مع النظام البعثي مرير وطويل”، وفق تعبيره.

وأكد مسلم أن الاتحاد الديمقراطي (الذراع السياسي لـ #وحدات_حماية_الشعب) “انخرط منذ اندلاع الثورة مع الشعب، لكن بشعاراته وألوانه الخاصة للمطالبة بالديمقراطية والحرية والحقوق الإنسانية الطبيعية، التي لم ترق للنظام ولا للأطراف الراعية للمعارضة السورية”، على حد قوله.

واتهم المسؤول الكردي البارز، في حوار مع صحيفة الرياض، إيران، بـ “عداء نيل الكرد حقوقهم الأساسية”، وهي نقطة “يلتقي فيها النظام الإيراني مع النظام السوري”، بحسب مسلم.

وتحدث مسلم عن “وجود تحالف إيراني تركي قطري”. قال إنه “غزانا في عقر دارنا وتسبب في استشهاد الآلاف من فلذات أكبادنا، منذ 2012 وإلى الآن بأدوات تختلف أسماؤها وتلتقي أفعالها.. نحن أكثر من عانى من سياسات الإبادة وإنكار الوجود على أيدي هؤلاء”، وفق قوله.

وذكر الزعيم الكردي أن #تركيا و #قطر تقومان بـ”تسخير أدوات خارجة عن العصر لا تعرف القيم الإنسانية ولا معاييرها، تأتي على الأخضر واليابس وتحاول فرض الظلمات والظلام والظلم على كل بقعة تطالها أيديها”، بحسب تعبيره.

ولم تشهد سنوات الصراع في سوريا جبهة مشتعلة بين النظام والوحدات الكردية، لكن قيادياً في جيش الثوار (الذي يقاتل إلى جانب الوحدات في ائتلاف فصائل قوات سوريا الديمقراطية)، قال أمس للحل، إن القوات “فتحت جبهة غرب الرقة لمنع النظام من التقدم بعد دخوله الحدود الإدارية للمحافظة”.

وقررت السعودية ودول أخرى بينها خليجية بالتزامن مع زيارة رئيس الولايات المتحدة (دونالد ترامب) إلى المنطقة، مقاطعة قطر، بسبب “دعمها جماعات إرهابية وإيران”، في حين أعلنت أنقرة دعمها للإمارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة