بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
شبكة قنوات رياضية سعودية ضخمة لمنافسة "بي ان سبورت" القطرية المدفوعة - الحل نت

شبكة قنوات رياضية سعودية ضخمة لمنافسة “بي ان سبورت” القطرية المدفوعة


أعلن مسؤولون سعوديون أن المملكة تنوي إطلاق شبكة رياضية ضخمة غير مشفرة “لوضع حد لسياسة احتكار قطر لبث البطولات العالمية عبر شبكة قنوات بي ان سبورت المدفوعة، التي كانت قد أطلقتها خلفاً لقنوات الجزيرة الرياضية”.

وقال رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية (مفلح الهفتاء)، في بيان نقلته إذاعة صوت #ألمانيا، إن “قناة واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية لشبكة قنوات سعودية عربية رياضية، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة”.

وأضاف المسؤول أن “القناة التي سيتم إطلاقها قريباً ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية.. ولن تكون مشفرّة” وفق قوله.

ونقلت صحيفة “غلف نيوز” الخليجية، الصادرة باللغة الانكليزية، عن المحامي السعودي ماجد غروب أن “الشبكة ستُنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا”، بحسب تعبيره.

ويأتي الإعلان السعودي بالتزامن مع قطع #السعودية و #الإمارات و #البحرين و #مصر ودول أخرى العلاقات مع قطر، المتهمة من قبلهم بـ”دعم وتمويل جماعات إرهابية”، وهو ما تنفيه الدوحة.


التعليقات