بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
حماة: داعش والنظام يهاجمان مواقع بعضهما بالريف الشرقي.. و40 غارة تخلف جرحى - الحل نت


هاني خليفة – حماة

هاجم تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، مواقع قوات النظام في محيط قرية الشيخ هلال شرق مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي، في حين هاجم النظام مواقع #داعش قرب قرية عقارب الصافية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسان الكريم لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لخمس ساعات، أسفرت عن مقتل 26 عنصرا وجرح آخرين من قوات النظام (بحسب وكالة #أعماق الإعلامية المقربة من التنظيم)، في حين  قتل خمسة عناصر على الأقل وجرح آخرون من التنظيم، كما دمر ثلاث دبابات وسيارتين واستولى على عربة Bmp ناقلة جنود وكميات من الأسلحة والذخائر، من دون أن يحقق كلا الطرفين التقدم باتجاه مناطق الآخر”.

وأضاف الناشط أن “الاشتباكات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام أكثر من 40 غارة على مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة تركزت على قرى #أبو_حنايا و #قليب_الثور و #البرغوثية، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار عشرات المنازل وغيرها من الممتلكات”.

إلى ذلك لا يزال حوالي 30 ألف شخص نازحين من مناطق القصف في ريف حماة الشرقي في البادية يفتقدون لأبسط مقومات الحياة لليوم الـ 166 على التوالي، في حين لا يسمح التنظيم المتشدد، لهم بمغادرة مناطق سيطرته، من دون تدخل من قبل المجتمع الدولي لفتح ممرات آمنة لهم وإنقاذ حياتهم.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية