بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
15 قتيلاً للنظام خلال اشتباكات مع المعارضة بالغوطة.. وإصابة عشرات المدنيين بغارات جوية - الحل نت

15 قتيلاً للنظام خلال اشتباكات مع المعارضة بالغوطة.. وإصابة عشرات المدنيين بغارات جوية


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عدد من قوات النظام، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة في جبهة #حوش_الضواهرة في #الغوطة_الشرقية، فيما أصيب عشرات المدنيين، بقصف جوي للنظام على مدينة #زملكا بريف دمشق.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية (طارق خوام)، لموقع الحل إن قوات النظام “حاولت اقتحام جبهة حوش الضواهرة، والتقدم في عدة نقاط، وتصدت الفصائل المعارضة للهجوم، وقتلت أكثر من 15 عنصراً للنظام’’. مضيفاً أن ‘‘الفصائل دمرت دبابة تابعة للنظام وعطبت أخرى، كما عطبت عربة الجسر المتنقلة التي تستخدم للمرة الأولى على جبهات الغوطة الشرقية”.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق (محمود آدم)، أن الطيران الحربي التابع للنظام “شن عدة غارات جوية على مدينة زملكا، ما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن دمار في الأحياء السكنية والممتلكات العامة’’.

وتشهد عدة جبهات في الغوطة الشرقية، منها جبهة الريحان وحزرما وبيت نايم، اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والفصائل المعارضة، وتعمل الأخيرة على تحصين نقاطها، ومنع النظام من التقدم في مساحات جديدة.

يذكر أن الغوطة الشرقية تعتبر ضمن مناطق “تخفيف التوتر”، الذي اتفق عليها في السادس من الشهر الفائت، إلى جانب كل من ريف حمص الشمالي، ومناطق في حلب وحماة، إضافة إلى مناطق جنوب سوريا.


التعليقات