تجدد المواجهات في جوبر.. والقصف يطال مناطق في قلب العاصمة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

سليمان مطر – ريف دمشق

تجددت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محاور القتال في حي #جوبر شرق #دمشق، بعد محاولة الأخيرة التقدم إلى الحي، تزامناً مع قصفها الصاروخي والجوي للمنطقة، في حين شهدت عدة أحياء في العاصمة سقوط قذائف صاروخية.

وذكرت شبكة أخبار جوبر أنّ قوات النظام “عادت اليوم لتحاول التقدم على محور #طيبة، إلا أنّ فصائل المعارضة لا تزال تتصدى لهذه المحاولة، على الرغم من القصف الجوي بعدة غارات، والقصف المدفعي والصاروخي، حيث تم استهداف المنطقة بأكثر من ثمانية صواريخ وعشرات القذائف المدفعية، ما أدى لأضرار مادية كبيرة”.

تزامناً مع ذلك أفاد عمار أسود (أحد طلاب #جامعة_دمشق) موقع الحل، بأنه “تم رصد سقوط عدة قذائف في مناطق #البرامكة و #المزة، وتم تسجيل إصابتين بين المارة، في حين سقطت عدة قذائف على حي #المالكي، كما تساقط الرصاص المتفجر على أحياء دمشق القديمة، و #الكباس، و #دويلعة، و #جرمانا، و #الدخانية، اقتصرت أضرارها على الماديات.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام بدأت حملتها العسكرية على حي جوبر شرق العاصمة الأسبوع الماضي، بهدف إنهاء وجود المعارضة في محيط دمشق بشكلٍ كامل، بعد سيطرتها على أحياء #برزة، #القابون، و #تشرين، خلال الفترة الماضية، بحسب ناشطين.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/hdR4M
المزيد