قياديون من حزب الله خططوا ونفذوا عملية السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي بدرعا

قياديون من حزب الله خططوا ونفذوا عملية السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي بدرعا

محمد عمر – درعا

كشفت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم، أن قادة ميدانيين من #حزب_الله اللبناني “هم من خططوا ونفذوا عملية السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي غرب مدينة #درعا، والتي تصدى لها مقاتلو المعارضة يوم أمس”.

ونشرت غرفة عمليات البنيان المرصوص تسجيلا مصورا “لاعترافات ثلاثة #جنود من قوات النظام تم أسرهم يوم أمس جاء فيه، أن من خطط لعملية السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي هم قادة ميدانيين من حزب الله اللبناني، حيث بدأت العملية الساعة الواحدة ليلاً بالمسير نحو الكتيبة، كان قياديين اثنين من حزب الله قد توجها للمكان بهدف الاستطلاع، وتم تلقي الأوامر منهما بالتوجه نحو الكتيبة”.

وأضاف التسجيل، أن “حزب الله اللبناني هو من يتولى قيادات العمليات العسكرية في مدينة درعا، و هو من يصدر القرارات على ضباط #النظام_السوري”.

يشار إلى أن قوات النظام مدعومة بمقاتلين وقادة ميدانيين من حزب الله اللبناني، شنت يوم أمس عملية عسكرية مباغتة، تمكنت خلالها من السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي الوقعة غرب مدينة درعا لعدة ساعات، قبل أن “تعاود فصائل المعارضة ممثلة بغرفة عمليات البنيان المرصوص السيطرة على الكتيبة والاستيلاء دبابة وعربة و مدفع رشاش، بالإضافة لقتل العشرات من جنود النظام وأسر ثلاثة جنود آخرين”، حسب غرفة العمليات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.