https://soundcloud.com/7al/22062017a/s-GA1zn
حصاد السابعة الإخباري 22-06-2017

تصدى مقاتلو المعارضة لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام في منطقة تل السلطان الواقعة شرق مدينة درعا. حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، دمرت فيها المعارضة آليات للنظام، وأوقعت خمسة عشر عنصراً له بين قتيل وجريح.. وغارات للنظام على داعل تقتل شابين، وتخلف أكثر من ثلاثين جريحاً.

وفي دير الزور، استهدف طيران النظام السوري منازل المدنيين في أحياء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين. فيما استهدفت مدفعيته منزلاً يتخذه عناصر التنظيم مقراً لهم، ما أدى لمقتل أربعة عناصر منهم.

أما في العاصمة دمشق، واصلت قوات النظام حملتها العسكرية على حي جوبر شرق دمشق، والتي بدأتها منذ أكثر من أسبوع، في محاولة منها للتقدم في الحي والضغط على المعارضة. وأكد مصدر ميداني أن النظام “لم يحقق أي تقدم في جوبر، بعكس ما نشرته وسائل إعلامه”. مضيفاً أن “عدداً من عناصر النظام أصيبوا خلال الاشتباكات اليوم، وتم نقلهم إلى مشافي العاصمة للعلاج”.

دولياً، أعلن الجيش العراقي أن تنظيم الدولة الإسلامية فجر مسجد النوري الكبير، الذي يعد معلماً تاريخياً، ومئذنته الحدباء في الموصل. ويملك المسجد رمزية هامة للتنظيم المتشدد، حيث كان زعيمه، أبو بكر البغدادي، قد خرج لأول مرة على العلن فيه، قبل ثلاثة أعوام، وأعلن منه إقامة ما أسماه “الخلافة الإسلامية”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.