هاني خليفة – حماة

افتتحت #مديرية_صحة_حماة_الحرة، مؤخرا، مركزين ثابتين للقاحات الروتينية التي تجريها للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة الشرقي، من أجل إنهاء معاناة المدنيين في المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي مناحي الأحمد من المنطقة، لموقع الحل، إن “المديرية افتتحت مركزي #الملولح و#الحوايس، مبينا أن الأهالي وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية كانوا يلجؤون إلى مناطق سيطرة النظام من أجل تلقيح أطفالهم وحمايتهم من أمراض الشلل وباقي الأمراض الوبائية”.

وأضاف الناشط أن افتتاح المركزين “خطوة جيدة من مديرية الصحة كونها وفرت أيضا مجهودا ماديا كان ملقى على عاتق الأهالي بالسفر إلى مناطق النظام بحماة أو إلى بلدة #أطمة بريف #إدلب الشمالي من أجل إعطاء  اللقاح لأطفالهم، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لدى معظم سكان الريف الشرقي، موضحا أن هذه الخطوة أمنت اللقاحات لآلاف الأطفال بريف #حماة الشرقي وضمنت سلامتهم في المستقبل، بعد حرمان دام لأكثر من ثلاث سنوات.

يشار إلى أن مناطق ريف حماة الشرقي تعاني من تردي الأوضاع الطبية والمعيشية، كونها تحتوي على عشرات المخيمات العشوائية، إضافة إلى سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش على أجزاء من هذا الريف، فضلا عن استهداف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بأكثر من 400 غارة بشكل يومي تؤدي إلى قتل وجرح عشرات المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.