النظام يحاول جاهداً اقتحام جوبر.. وحالات الإسعاف لمشافي دمشق “تضاعفت 3 مرات”

النظام يحاول جاهداً اقتحام جوبر.. وحالات الإسعاف لمشافي دمشق “تضاعفت 3 مرات”

سليمان مطر – ريف دمشق

جددت قوات النظام محاولات اقتحام حي #جوبر شرق #دمشق، والتي بدأتها قبل أكثر من أسبوع، بهدف السيطرة على الحي الذي يعتبر آخر معاقل المعارضة في المنطقة الشرقية للعاصمة.

وذكرت شبكة أخبار جوبر أن الطيران الحربي نفذ عدة غارات جوية على الحي بالصواريخ الفراغية، إضافة لاستهدافه بالمدفعية الثقيلة وصواريخ “أرض- أرض”، بالتزامن مع محاولة تقدم على محاور #طيبة والمناشر، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة خلال الأيام الماضية.

وذكرت لبنى ياسين (ممرضة في مشفى #المواساة) أنّ حالات الإسعاف القادمة من جبهات القتال “تضاعفت ثلاث مرات منذ بداية الحملة العسكرية على حي #جوبر”. فيما ذكر أحمد العلي (شاهد عيان) أن “عشرات سيارات الإسعاف لم تهدأ وهي تنقل عناصر النظام والميليشيات المساندة لها، في كل مرة تحاول فيها التقدم في الحي الدمشقي”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تسعى لإخراج المعارضة من حي #جوبر الدمشقي، بغية تضييق الحصار على منطقة #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، وتأمين المنطقة الشرقية لدمشق بشكل كامل، بعد سيطرتها على أحياء #برزة، #تشرين، و #القابون، مؤخراً، بحسب ناشطين.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية