حمص: اشتباكات قرب تدمر وقتلى وجرحى من حزب الله

حمص: اشتباكات قرب تدمر وقتلى وجرحى من حزب الله

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام في محيط #المحطة_الثالثة و#حقل_أراك و #الحفنة وقريتي #الطيبة و #الكوم شرق وشمال شرقي مدينة #تدمر في ريف #حمص الشرقي، في محاولة من الأخيرة السيطرة على تلك المناطق، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسين لموقع الحل، إن “المواجهات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على تلك المناطق، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المناطق، مبينا أن عناصر #حزب_الله_اللبناني (أهم المليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات النظام)، تساند قوات النظام بشكل مكثف في المنطقة.

من جانبها، أعلنت وكالة #أعماق الإعلامية التابعة للتنظيم أن ثلاثة عناصر من حزب الله قتلوا وجرح آخرون خلال الاشتباكات في محيط #حقل_أراك، مؤكدة أن التنظيم استنزف قوات للنظام بشكل كبير في المنطقة خلال الأيام القليلة الفائتة، حيث قتل 18 عنصرا وجرح آخرون خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحسب الوكالة.

يشار إلى أن قوات النظام تشن منذ أكثر من شهر حملة عسكرية واسعة تحت غطاء جوي روسي في ريف # حمص الشرقي، من أجل السيطرة على كامل مناطق التنظيم وطرده منها.