بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حمص: اشتباكات وقصف يخلفان ضحايا بعدة مناطق.. وقافلة مساعدات تدخل الرستن - الحل نت

حمص: اشتباكات وقصف يخلفان ضحايا بعدة مناطق.. وقافلة مساعدات تدخل الرستن


هاني خليفة – حماة

دخلت قافلة مساعدات إنسانية، مساء أمس، مؤلفة من 45 شاحنة، مقدمة من برنامج الغذاء العالمي واللجنة الدولية لـ #الصليب_الأحمر إلى مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، وذلك بعد ثلاثة أشهر من انقطاعها عن المدينة.

وقال الناشط الإعلامي لؤي عز الدين لموقع الحل، إن “الشاحنات كان بداخلها 21500 سلة غذائية، ومثلها أكياس طحين وزن الواحد منها 15 كغ، كما حوت مواد طبية ومواد إصحاح و تنقية مياه وأدوات مطبخ”. مبيناً أنه تم إفراغها في المستودعات التابعة لـ #الهلال_الأحمر في #الرستن”.

وفي سياق آخر، اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء أمس، بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهات قرى #جوالك و #المحطة و #سنيسل (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي). والتي تحاول قوات النظام التقدم والسيطرة عليها، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف المنطقة، تبعه استهداف طيران النظام المنطقة بأربع غارات بالصواريخ الفراغية، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، فضلاً عن دمار واسع بالممتلكات.

واستهدفت قوات النظام أيضاً بقذائف المدفعية الأحياء السكنية في مدينة #تلبيسة وقرية #الفرحانية، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما ردت فصائل المعارضة على القصف باستهداف تجمعات قوات النظام في قرية #جبورين بقذائف الهاون، دون معرفة حجم الخسائر داخلها.


التعليقات