الرقة: غضب الفرات تتجه لـ “قطع أوصال المدينة وفصل أحياءها عن بعض”

الرقة: غضب الفرات تتجه لـ “قطع أوصال المدينة وفصل أحياءها عن بعض”

جوان علي –  القامشلي

أكدت مصادر ميدانية من غرفة عمليات #غضب_الفرات أن “قواتها تتجه منذ يوم أمس لقطع أوصال المدينة عبر فصل أحياءها عن بعضها من ثم القيام بعمليات تمشيط، بعد تحرك القوات بشكل متزامن على أكثر من جبهة وتضييق الخناق على #داعش داخل المدينة” وفق قولها.

أحمد السلطان (نائب قائد #جيش_الثوار التابع لقوات سوريا الديمقراطية) قال للحل السوري  إنه “تم أمس تضييق الخناق على داعش ضمن المدينة، بعد تقدم القوات من محورين شرقي جنوبي وغربي جنوبي والتقاءها ببعضها، ويتم الآن التمشيط تفكيك الألغام وتطهير الأنفاق” .

وأضاف السلطان أن “الرقة على أبواب التحرير و نتمنى أن يكون العيد عيدين؛ عيد الفطر وعيد تحرير مدينة الرقة من السواد”، حسب وصفه.

من جانبه أوضح أبو عماد الشعيطي (إعلامي من قوات النخبة السورية) أن “قواتهم تحركت من حي البتاني في الجبهة الشرقية باتجاه الشمال للوصول إلى منطقة الصوامع للالتقاء بمجموعة أخرى كانت تحركت من الجبهة الشمالية”، مؤكدا أنهم “تقدموا حتى الآن 1300 مترا، في المقابل تحاول قوات من الجبهة الغربية التقدم لذات لمنطقة بغية تقطيع أوصال المدينة؛ بحيث تصبح كل مجموعة من الأحياء محاصرة ومن ثم تتم بعمليات تمشيط وتفكيك الألغام”.

وأشار الشعيطي إلى أن “داعش الى الان لا يزال يعتمد على الألغام والطائرات المسيرة التي تحمل القنابل والقناصة وكذلك السيارات المفخخة”.

يذكر أن مصادر قوات سوريا الديمقراطية أكدت شن داعش صباح أمس، هجوما بأربع سيارات مفخخة على أحياء البريد وحطين غرب #الرقة، مؤكدة على تمكنها من التصدي لهذه الهجمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.