هاني خليفة – حماة

جرح ستة مدنيين بينهم أطفال، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ والإسطوانات المتفجرة، مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي سيف الأحمد لموقع الحل، إن “قوات النظام المتمركزة في قرى #المختارية و #الأشرفية و#جبورين، استهدفت أحياء المدينة بأكثر من أربعين قذيفة مدفعية وثمانية صواريخ من طراز غراد واسطوانتين متفجرتين، لافتا إلى أن فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى المشفى الميداني بالمدينة، كما أسفر القصف عن دمار ثمانية منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأوضح الناشط أن خوف كبير انتشر بين صفوف المدنيين، إذ التزموا منازلهم خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم، مبينا أن المشفى الميداني بتلبيسة يعاني من نقص معدات طبية بشكل عام، إذ تعد المنطقة محاصرة ولا تدخل مساعدات طبية إلا عن طريق قوافل المساعدات التي تدخل إلى المنطقة بين الحين والآخر وبكميات قليلة جدا.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي تعاني من #حصار تفرضه قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ حوالي خمس سنوات ويقطنها اكثر من 3500 ألف نسمة يعتمدون بشكل أساس على المساعدات الإنسانية التي تدخل إليهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.