بعد وعدهم بإطلاق سراح عدد منهم: معتقلو سجن حماة ينهون استعصاءهم الذي دام ساعات

بعد وعدهم بإطلاق سراح عدد منهم: معتقلو سجن حماة ينهون استعصاءهم الذي دام ساعات

هاني خليفة – حماة

أنهى معتفلو #سجن_حماة_المركزي، مساء أمس، استعصاءهم داخل السجن، بعد ساعات من بدئه، حيث طالبوا خلاله إدارة السجن بالإفراج عن عدد منهم أسوة بالمعتقلين الذين تم الإفراج عنهم في #سجن_عدرا بـ #ريف_دمشق.

وقال الناشط الإعلامي خالد الحسين من حماة، لموقع الحل، إن السجناء “أنهوا استعصاءهم بعد تدخل قائد الشرطة ومحافظ حماة وضابط روسي، ووعدوهم بإطلاق سراح بعض المعتقلين بعد انتهاء عطلة العيد”.

ويأتي ذلك بعد إعلان النظام أمس الإفراج عن 672 معتقلاً من سجن عدرا المركزي، من مختلف المحافظات السورية، كخطوة قال إنها تندرج في “تعزيز المصالحة الوطنية”، بحسب وسائل إعلام النظام.

وأوضح الإعلام التابع للنظام أن بعض الموقوفين الذين أُخلي سبيلهم “سيخضعون إلى محاكمات عادية وروتينية”. مضيفاً أن إخلاء سبيل الموقوفين “يأتي في إطار الحرص على أبناء الوطن وتعزيز المصالحات، وإعطاء فرصة أخرى لمن غُرر به ليعود إلى حياته الطبيعية، ويكون عنصراً فعالاً في بناء سوريا”، على حد تعبيرها.

يذكر أن معتقلي #سجن_حماة_المركزي نفذوا عدة استعصاءات داخل السجن، العام الماضي وسقط خلالها عشرات حالات الاختناق، إثر استخدام قوات النظام قنابل الغازات المسيلة للدموع من أجل إنهاء الاستعصاءات حينها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.