إسرائيل تقصف مواقعا للنظام في القنيطرة لليوم الثاني على التوالي

إسرائيل تقصف مواقعا للنظام في القنيطرة لليوم الثاني على التوالي

محمد عمر – القنيطرة

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الأمس، مواقع تابعة لقوات النظام بمحافظة القنيطرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي #أفيخاي_أدرعي، إن “طائرات حربية إسرائيلية أغارات مساء الأمس، على مواقع تابعة لقوات النظام السوري بمحافظة القنيطرة، حيث استهدفت مدفعين وشاحنة أسلحة، وذلك رداً على سقوط قذائف أطلقت من الجانب السوري وسقطت في #الجولان المحتل”.

إلى ذلك تستمر لليوم الثاني على التوالي المواجهات العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، وذلك ضمن معركة أطلقت عليها المعارضة مسمى “مالنا غيرك يالله” والتي تهدف للسيطرة على كامل مدينة البعث بمحافظة #القنيطرة.

ونشر المكتب الإعلامي التابع لغرفة عمليات جيش محمد (التي تدير المعركة)، صورا لما قالت إنها عربة مدرعة لقوات النظام تم استهدافها بصاروخ، على الطريق الواصل لمبنى محافظة القنيطرة داخل مدينة البعث”.

وكانت غرفة عمليات جيش محمد أعلنت أنها “تمكنت من كسر خطط الدفاع الأول والثاني التابع لقوات النظام بمدينة البعث، وسيطرت على عدة مواقع دون ذكر أي تفاصيل عن المواقع المُسيطر عليها”.

يُشار إلى أن مدينة البعث تم تأسيسها في ثمانينات القرن الماضي، يتواجد فيها عدد من المقار الحكومية أبرزها مبنى محافظة القنيطرة، تخضع مدينة البعث بالإضافة لمدينة خان أرنبة التي تُعد مركز محافظة القنيطرة لسيطرة قوات النظام السوري، ويتواجد فيها عدد من المقرات السرية لحزب الله اللبناني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.