دير الزور: مقتل سجناء لدى داعش بغارات لطيران التحالف على مدينة الميادين

دير الزور: مقتل سجناء لدى داعش بغارات لطيران التحالف على مدينة الميادين

حمزة فراتي – موقع الحل

قتل عدد من المساجين المدنيين بداخل سجن لداعش في مدينة  الميادين بريف دير الزور الشرقي، نتيجة استهدافه من قبل طيران التحالف الدولي.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور) لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي، استهدف ، مساء أمس، بأكثر من 6 غارات وسط مدينة #الميادين، حيث استهدفت الغارتين الأولى والثانية منزل اتخذه التنظيم مقراً لديوان الزراعة ما أدى لدماره بالكامل ودمار منازل مدنيين بجانبه قد تركها أصحابها قبل فترة خوفاً من القصف، أما الغارات الأخيرة استهدفت بناء يطل على كورنيش المدينة مؤلفا من ثلاثة طوابق اتخذ التنظيم من الطابق الأخير سجناً لمعتقليه، ما أسفر عن وقوع عدة قتلى وجرحى منهم”.

المصدر أضاف، أن “التنظيم المتشدد فرض طوقاً أمنياً على المكان ومنع الاقتراب منه، معلناً نفيراً عاما لعناصره في المنطقة كافة”، على حد قوله.

إلى ذلك، تعرضت قرية بقرص لقصف من قبل الطيران نفسه، ماأدى لوقع إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار كبيرة بالممتلكات.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بإطلاق نار مباشر على شاب في قرية بقرص، لعدم توقفه على حاجز التنظيم بوسط القرية، ماأدى لإصابته إصابه بليغة ، نقل على إثرها للمشفى”.

الجدير بالذكر أن طيران التحالف الدولي كثف من غاراته على خلال اليومين الماضيين على عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي والضحايا هم المدنيين غالبا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.