التحالف: السيطرة على الرقة مسألة وقت.. ولن نحارب النظام وسنركز على داعش

التحالف: السيطرة على الرقة مسألة وقت.. ولن نحارب النظام وسنركز على داعش

الحل السوري – وكالات

أعلن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أن السيطرة على #الرقة باتت “مسألة وقت” فقط، بعد أن فرضت القوات المهاجمة نفوذها على حوالي 25 بالمئة من المدينة.

وقال نائب قائد قوات التحالف (روبرت #جونز) إن “سقوط #الرقة أو عاصمة ما يسمى دولة الخلافة أصبح مسألة وقت”، مشيراً إلى أن التقدم الذي تحرزه حملة #غضب_الفرات على حساب التنظيم.

وأكد المسؤول الأمريكي أن التحالف “لن يسعى إلى محاربة النظام السوري أو القوات الموالية له، بل ينصرف تركيزه في سوريا فقط على هزيمة داعش، الذي يشكل أكبر تهديد للمنطقة والعالم” على حد قوله.

وكشف جونز أن التحالف “يتواصل مع الروس بشأن مناطق تخفيف الصراع لضمان تحقيق الأمان البري والجوي، بينما تواصل طائراته عملياتها في سوريا، مستهدفة عناصر داعش، مع توفير الدعم الجوي للقوات البرية من شركاء التحالف (في إشارة إلى قسد في الشمال والجيش الحر عند التنف جنوباً)”.

وأسقطت الولايات المتحدة، التي تقود التحالف، طائرة للنظام في الرقة كانت تهاجم قسد، وطائرة بدون طيار إيرانية في جنوب البلاد، وقصفت أرتالاً عسكرياً للنظام والعناصر الموالية قرب قاعدة التنف، لأنها “تشكل خطراً على القوات الأمريكية والسورية الحليفة لها” بحسب واشنطن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.