بعد التهديد.. أمريكا تكشف: النظام يجري استعدادات لهجوم كيماوي محتمل في مطار الشعيرات

بعد التهديد.. أمريكا تكشف: النظام يجري استعدادات لهجوم كيماوي محتمل في مطار الشعيرات

الحل السوري – وكالات

كشفت #الولايات_المتحدة أن النظام السوري يجري استعدادات لـ #هجوم_كيماوي محتمل في #مطار_الشعيرات بمحافظة #حمص، وهو القاعدة الجوية ذاتها التي استخدمها في هجوم #خان_شيخون بـ #إدلب نيسان الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (#جيف_ديفيز) إن الولايات المتحدة “رصدت استعدادات سورية فيما يبدو لهجوم محتمل بأسلحة كيماوية في مطار الشعيرات.. انطوى ذلك على طائرتين في حظيرة طائرات محددة نعرف أنها مرتبطة باستخدام أسلحة كيماوية”، وفق المصدر.

وكان #البيت_الأبيض قد حذر رئيس النظام بشار #الأسد في وقت سابق اليوم بأنه “سيدفع ثمناً باهظاً إذا شن هجوماً بالأسلحة الكيماوية”، وذكر أن واشنطن “لديها ما يدعوها للاعتقاد بأن الاستعدادات جارية لتنفيذ هجوم من هذا النوع”.

ورفض الكرملين تحذيرات أمريكا للنظام السوري، مشدداً على أن روسيا “لا تملك أي معلومات عن تهديد باحتمال استخدام أسلحة كيماوية”.

وفي السياق أكدت سفيرة #أمريكا للأمم المتحدة (#نيكي_هايلي)، أنه “في حال حدوث أي هجوم جديد على الشعب السوري سيتم إلقاء اللوم على #الأسد، ليس الأسد فحسب، بل أيضاً #روسيا و #إيران المساندتان له في قتل شعبه”، وفق المسؤولة.

وقصفت الولايات المتحدة مطار الشعيرات في السادس من نيسان الماضي، بعد يومين على استخدام المطار لهجوم خان شيخون، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية حينها إن الضربة أدت إلى “تدمير 20% من قدرات النظام العسكرية الجوية”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.