محمد عمر – درعا

قُتل ستة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة، مساء الأمس، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف مدينة #الحارة (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #درعا الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الفروخ لموقع الحل، إن قوات النظام السوري المتواجدة بتل الشعار “قصفت مساء الأمس، بالمدفعية الثقيلة، الأحياء السكنية في مدينة الحارة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وجميعهم من عائلة واحدة، في حين أصيب 13 شخصاً آخر بجروح، بعضهم بحالات حرجة، نقلوا على إثرها للمشفى الميداني في المدينة، وتم نقل بعض الجرحى للمشافي الميدانية في المدن والبلدات المجاورة، لعدم قدرة مشفى المدينة التعامل مع هذا العدد من الجرحى بنفس الوقت”.

وقتلت أم وابنتها وأصيب جميع أفراد العائلة بجروح، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري على بلدة #العجمي بريف درعا الغربي.

بالمقابل، ردت فصائل المعارضة بقصف مواقع لقوات النظام السوري داخل مدينة درعا، حيث استهدفت براجمات الصواريخ مواقع النظام في حيي الكاشف والسبيل، الأمر الذي أدى لسقوط أكثر من عشرة جرحى من المدنيين بينهم أطفال، نقلوا على إثرها للمشفى الوطني في المدينة.

يُشار إلى أن قوات النظام السوري كثفت في الآونة الأخيرة من قصفها الجوي والصاروخي العنيف على مدن وبلدات والمعارضة بمحافظة درعا، في محاولة منها للضغط على فصائل المعارضة لإيقاف عملياتها العسكرية ضدها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.