حماة: مقتل 22 عنصرا للنظام بكمين نفذه داعش شرقي سلمية

حماة: مقتل 22 عنصرا للنظام بكمين نفذه داعش شرقي سلمية

هاني خليفة – حماة

نفذ تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، كمينا لعناصر قوات النظام قرب قرية #أبو_العلايا شرق مدينة#سلمية الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى من قوات النظام.

وأعلنت وكالة #أعماق الإعلامية التابعة للتنظيم أن “22 عنصرا من قوات النظام قتلوا إثر كمين نفذه عناصر التنظيم قرب #أبو_العلايا، إضافة إلى سحب عدة جثث منهم”، حسب زعمها.

وأوضح الناشط الإعلامي إياد الحسين لموقع الحل، أن “المنطقة ينفذ فيها التنظيم كمائن لعناصر قوات النظام فيها بشكل متكرر، إذ تعد طريق إمداد لعناصر النظام من مراكزها باتجاه الجبهات مع التنظيم، مبينا أن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام يستهدف مناطق التنظيم يوميا بمعدل 20 غارة تسفر عن دمار عشرات المنازل وغيرها من الممتلكات”.

وكانت قوات النظام شنت حملة عسكرية مدعومة بالطيران المروحي والحربي الروسي قبل حوالي شهرين، من أجل السيطرة على كامل مناطق سيطرة #داعش في ريف #حماة الشرقي وطرد التنظيم منها، إلا أنها لم تحقق أي تقدم يذكر.

ولا يزال أكثر من 30 ألف نسمة يعاونون أوضاعا إنسانية ومعيشية صعبة في #البادية، إثر نزوحهم من مناطق سيطرة التنظيم إثر القصف المكثف على مناطقهم، في حين لا يسمح لهم التنظيم بالمغادرة، دون أدنى اهتمام من منظمات #المجتمع_الدولي لفتح ممرات لهم وإغاثتهم.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية