بغداد °C
دمشق 22°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

مع اقتراب حشود تركيا من عفرين: الوحدات “تهدف للسيطرة على المنطقة بين اعزاز وجرابلس”


الحل السوري – وكالات

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب نيتها السيطرة على منطقة بين اعزاز وجرابلس في شمال سوريا، الخاضعة حالياً إلى نفوذ قوات سورية معارضة مدعومة تركياً، بالتزامن مع محاولة أنقرة فرض حصار على منطقة عفرين، الحدودية مع تركيا.

وقال القائد العام لوحدات حماية الشعب (#سيبان_حمو) في تصريح لصحيفة محلية نقلته وكالة هاوار، إن الجيش التركي هو “قوات احتلال في جرابلس حتى آخترين ومن آخرتين حتى الباب، وقوات درع الفرات السورية انقلبت على روج آفا (مناطق الإدارة الذاتية في سوريا) وستحاول تصفية ثورتنا بالهجوم على عفرين”، وفق قوله.

وأضاف المسؤول أن “بالرغم من أن تركيا قد عقدت اتفاقات دولية وتحققت لها بعض الظروف فنحن لسنا معنيين بتلك الاتفاقيات، وبالنسبة للخط الممتد بين #إعزاز و #جرابلس هي منطقة دائما نصب أعيننا التي نتطلع إلى تحريرها في كل وقت”، بحسب حمو.

وكان نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بعفرين (عبد الحميد مصطفى) قد أكد لموقع الحل في وقت سابق اليوم أن #عفرين “في حالة أشبه بالحصار من قبل الحشود التركية، حيث تتواجد حشود كبيرة في منطقة #إعزاز، وأخرى من جهة #دارة_عزة بريف #إدلب، بالتزامن مع وجود حشود على الحدود الغربية لعفرين مع تركيا”.


التعليقات