افتتاح أول صالة ألعاب مخصصة للنساء والأطفال في الغوطة الشرقية

افتتاح أول صالة ألعاب مخصصة للنساء والأطفال في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

افتتحت للمرة الأولى في #الغوطة_الشرقية، وخلال عيد الفطر، صالة ألعاب “طيور الجنة” بأوقات خاصة للنساء والأطفال في مدينة #دوما بريف دمشق.

بيان ريحان، مديرة مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة دوما، قالت لموقع الحل السوري، إن ‘‘ دائرة الشؤون الاجتماعية التابعة للمجلس المحلي في مدينة دوما قامت العام الماضي بافتتاح صالة ألعاب تحت الأرض، وكانت الأولى في الغوطة الشرقية، وفي هذا العام تم إجراء تحسينات على الصالة و تم تعيين دوام كامل للنساء، بافتتاح #صالة_ألعاب تحت الأرض، مخصصة للنساء وأطفالهن، ضمن أوقات محددة’’.

وأردفت أن ‘‘الكادر الذي يعمل في الصالة، مكون من 20 امرأة، ولاقت الصالة قبولا كبيرا من الناشطات والعاملات، والفتيات اللواتي وجدن فيها فسحة للترويح عن النفس’’.

مشيرةً إلى أن ‘‘أجمل ما تم مشاهدته في الصالة سيدات تجاوزن الأربعين من العمر كن يلعبن كالأطفال وارتسمت ابتسامة صادقة على وجوههن، بعدما شوهت الحرب هذه الابتسامة، ونحن مستمرين بالعمل حتى بعد انتهاء الأعياد’’ حسب قولها.

يذكر أن قوات النظام تفرض حصاراً خانقاً على الغوطة الشرقية منذ أربعة أعوام، ، يتمثل بإغلاق الطرقات وانقطاع الكهرباء وشبكات المياه والكهرباء والاتصال، ما حرم العديد من الأطفال والنساء من ممارسة حياتهم الطبيعية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.