الإدارة الذاتية بعفرين: الحشود التركية تحاصرنا من ثلاث جهات.. وسندافع عن أنفسنا

الإدارة الذاتية بعفرين: الحشود التركية تحاصرنا من ثلاث جهات.. وسندافع عن أنفسنا

جوان علي – القامشلي

قالت مصادر من #الإدارة_الذاتية في #عفرين، إن الحشود التركية تتوزع على ثلاثة اتجاهات على حدود عفرين، مؤكدا استعدادهم للدفاع عن النفس ، في حين ذكرت مصادر عسكرية للحل أن “قوات سوريا الديمقراطية قامت بإنشاء غرفة عمليات لمواجهة الاحتلال التركي في مناطق الشهباء”.

وبحسب عبدالحميد مصطفى (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بعفرين) فإن ” عفرين أصبحت حاليا في حالة أشبه بالحصار من قبل الحشود التركية، حيث تتواجد حشود تركية كبيرة في منطقة #أعزاز، في حين تتواجد حشود أخرى من جهة دارة عزة بريف #إدلب، بالتزامن مع وجود حشود على الحدود الغربية لعفرين مع #تركيا”.

وأشار مصطفى إلى أن ” #الجيش_التركي قام قبل يومين باستهداف مناطق تل رفعت ومرعناز ومطار منغ، خلال ثاني أيام العيد، وكان القصف شديدا على نقاط قوات سوريا الديمقراطية”، لافتا إلى عزمهم “الرد على أية اعتداءات تتم من قبل الأتراك بكل ما نملك من إمكانيات وسندافع عن انفسنا وعن جميع مناطقنا في الشمال السوري”.

وحول الوجود الروسي في عفرين أضاف مصطفى “أن هناك تعاون وتنسيق تام مع الجانب الروسي، من قبل هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية، وهي أمور عسكرية لا يمكن التطرق إليها حالياً”.

من جانبه قال مصدر عسكري من جيش الثوار(التابع لقوات سوريا الديمقراطية ) في حديث للحل إن “هناك محاولات للجيش التركي للاعتداء علينا في مناطق الشهباء حيث يلقى الأتراك دعما من بعض الفصائل المتمركزة في أعزاز”، مشيرا إلى “إنشاء غرفة عمليات مشتركة من جيش الثوار و بقية قوات قسد لموجهة الاحتلال التركي في أقرب وقت كان، سواء في تل رفعت أو مارع أو والشيخ عيسى ومطار منغ العسكري، و نحن الأن على استعداد كامل للدفاع عن مناطق الريف الشمالي لحلب”.

وكانت هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية بعفرين قد أكدت أمس “دخول أكثر من 160 جندياً روسياً إضافة إلى رتل مكون من 10 دبابات و25 مدفع هاون إلى #عفرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.