للمرة الخامسة خلال أيام: إسرائيل تقصف مواقع للنظام في القنيطرة.. والأخير يسيطر على مدينة البعث

للمرة الخامسة خلال أيام: إسرائيل تقصف مواقع للنظام في القنيطرة.. والأخير يسيطر على مدينة البعث

محمد عمر – درعا

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الأمس، موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات النظام السوري بمحافظة #القنيطرة.

وقال المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي (#أفيخاي_أدرعي)، إن الطيران الحربي الإسرائيلي “استهدف مدفعاً سورياً، وذلك رداً على سقوط قذيفة أطلقت من الجانب السوري وسقطت في #الجولان المحتل دون أن يسفر ذلك (سقوط القذيفة) عن إصابات أو أضرار”.

ويعتبر القصف الإسرائيلي لمواقع قوات النظام السوري بمحافظة القنيطرة، هو الخامس من نوعه في غضون عشرة أيام. فيما تشهد المنطقة قصفاً واشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام.

إلى ذلك، تجددت أمس الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة، المنضوية بغرفة عمليات جيش محمد من جهة، وبين قوات النظام السوري مدعومة بقوات #الدفاع_الوطني ومقاتلين من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، تمكنت فيها قوات النظام من استعادة السيطرة على آخر نقطتين (الكسارات – المشتل) كان يتمركز بها مقاتلو المعارضة غرب مدينة #البعث، وبذلك تكون قوات النظام السوري استعادت السيطرة على كامل مدينة البعث.

وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت في 24 من شهر حزيران الماضي عن بدء معركة “مالنا غيرك يا لله” والتي تهدف للسيطرة على مدينة البعث، حيث تمكن فيها مقاتلو المعارضة من السيطرة على أجزاء واسعة من المدينة، إلا أن قوات النظام عاودت يوم أمس السيطرة على كامل أجزاء المدينة.

يُذكر أن مدينة البعث تم تأسيسها في ثمانينات القرن الماضي، يتواجد فيها عدد من المقار الحكومية، أبرزها مبنى محافظة القنيطرة، وتخضع المدينة، بالإضافة لمدينة #خان_أرنبة (التي تُعد مركز محافظة القنيطرة)، لسيطرة قوات النظام السوري، ويتواجد فيها عدد من المقرات السرية لحزب الله اللبناني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.