بعد ساعات من إعلانه وقف الأعمال القتالية: النظام يقصف أحياء درعا بعشرات البراميل المتفجرة

بعد ساعات من إعلانه وقف الأعمال القتالية: النظام يقصف أحياء درعا بعشرات البراميل المتفجرة

محمد عمر – درعا

قصفت قوات النظام السوري، مساء الأمس، أحياء المعارضة في مدينة #درعا وبلدة #نعيمة بالبراميل المتفجرة، وذلك بعد ساعات من إعلان تلفزيون النظام وقف جميع الاعمال في المنطقة الجنوبية من #سوريا.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عمار الحوراني لموقع الحل، إن طائرات النظام المروحية “قصفت، مساء الأمس، أحياء المعارضة في مدينة درعا وبلدة نعيمة في ريف درعا الشرقي، بـ 30 برميلاً متفجراً، وأخرى تحوي مادة #النابالم الحارق، مما خلّف دماراً كبيراً بالأبنية السكنية، وأدى لاشتعال النيران في عدد من المنازل، حيث وصلت على الفور فرق الدفاع المدني للمكان وباشرت عملها بإخماد الحرائق”.

وقامت قوات النظام السوري، مساء الأمس، بمحاولة تسلل لأحد مواقع المعارضة في حي #المنشية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف مقاتلي المعارضة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان تلفزيون النظام وقف لجميع الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية (#درعا – #القنيطرة- #السويداء)، بدءاً من تاريخ 2 تموز وحتى تاريخ 6 تموز الحالي، بحسب ما ورد.

مقابل ذلك، نشرت بعض الصفحات الموالية للنظام، أن “عدداً من قذائف الهاون سقطت على أحياء الكاشف والمطار والسبيل في درعا المحطة (الخاضعة للنظام)، ما استدعى الرد على مصادر النيران”، بحسب وصفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.