بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
المعارضة تشن هجوماً عسكرياً واسعاً على مناطق سيطرة جيش خالد بريف درعا - الحل نت


محمد عمر – درعا

شنت فصائل المعارضة المسلحة، صباح اليوم، هجوماً عسكرياً واسع النطاق على مناطق سيطرة #جيش_خالد_بن_الوليد (المرتبط بتنظيم #داعش) في ريف درعا الغربي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد البردان لموقع الحل، إن “فصائل المعارضة ممثلة بغرفة عمليات صد البغاة، شنت صباح اليوم هجوماً عسكرياً على مناطق سيطرة جيش خالد في بلدات #جلين و #عدوان و #سحم_الجولان و #تل_عشترة، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكنت فيها فصائل المعارضة من تدمير دبابة لجيش خالد في محيط بلدة عدوان”.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة بشتى أنواع الاسلحة مستمرة حتى اللحظة، دون تحقيق أي نتائج تذكر لأي من الطرفين.

وكانت فصائل المعارضة قد شنت في وقت سابق عدة عمليات عسكرية، وذلك بهدف استعادة السيطرة على كامل البلدات التي سيطر عليها جيش خالد في شهر شباط الماضي، لكن جميع هذه العمليات باءت بالفشل.

وكان جيش خالد بن الوليد قد سيطر في 22 شباط الماضي، على بلدات سحم الجولان وتسيل وعدوان وجلين وتل عشترة وتل جموع بريف درعا الغربي بعد معارك مع المعارضة.

يُشار إلى أن المعارك بريف درعا الغربي اندلعت في أواخر عام 2014، وذلك على خلفية اتهام جبهة النصرة وفصائل المعارضة للواء شهداء اليرموك بالانتماء لتنظيم الدولة (داعش)، حيث قُتل جراء هذه المعارك أكثر من 800 شخص بينهم مدنيين.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية