هاني خليفة – حماة

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 11 آخرين، ظهر اليوم، جراء انفجار داخل الكراجات الغربية في موقف ميكرو باصات مدينة #مصياف في مدينة #حماة الخاضعتين لسيطرة النظام.

وقال الناشط الإعلامي إياد السليم لموقع الحل، إن “سبب الانفجار تضارب بين شخص فجر نفسه بحزام ناسف أو عبوة ناسفة مزروعة في وقت سابق، مبينا أن فرق الإسعاف التابعة للنظام انتشلت الضحايا وأسعفت الجرحى إلى #مشفى_حماة_الوطني”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام فرضت طوقا أمنيا على #الكراجات، من أجل تفتيش جميع المتواجدين داخله، في حين فككت وحدات الهندسة التابعة للنظام عبوة ناسفة على مدخل الكراج وزنها 30 كغ، من دون معرفة الجهة التي نفذت التفجير حتى اللحظة.

من جانبهم، طالب مؤيدون للنظام على صفحات التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، قوات النظام بإعادة الحواجز التي أزالتها مؤخرا من داخل المدينة، من أجل إعادة الأمن والأمان إلى سكان #حماة، معتبرين التفجير أولى بوادر خطر إزالة تلك الحواجز.

يشار إلى أن مدينة #حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في آذار 2011، ويقطنها حوالي مليوني شخص يعانون من أزمات خدمية متكررة لا سيما انقطاع التيار الكهربائي والمياه وغلاء الأسعار

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.