عقب لقاء زعماء قمة العشرين: أمريكا تؤكد أن لا دور لعائلة الأسد في مستقبل سوريا

عقب لقاء زعماء قمة العشرين: أمريكا تؤكد أن لا دور لعائلة الأسد في مستقبل سوريا

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة أنها لا ترى دوراً لرئيس النظام السوري (بشار #الأسد) في مستقبل سوريا طويل الأجل، في تصريح جاء عقب لقاء أجراه الرئيس دونالد #ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير #بوتين على هامش اجتماعات #دول_العشرين الاقتصادية في #ألمانيا.

وقال تيلرسون إنه “ليس لعائلة الأسد دور طويل الأجل في سوريا، لكن كيفية رحيلها عن السلطة لم تتحد بعد”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه “في المرحلة ما بعد السياسية سيكون هناك انتقال لا يشمل الأسد أو أسرته”.

وأعرب الوزير الأمريكي مجدداً عن استعداده مناقشة بلاده الجهود المشتركة مع روسيا في سوريا، بما في ذلك فرض منطقة حظر طيران ونشر مراقبين لوقف إطلاق النار.

ووصلت أمريكا وروسيا إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، في خطوة غير مسبوقة، تأتي بعد إنشاء روسيا وإيران وتركيا مناطق تريد تخفيض التصعيد العسكري فيها، تشمل جنوب غرب سوريا وإدلب وأجزاء من حمص وحماه واللاذقية والغوطة.

وكانت الولايات المتحدة قد قصفت طائرة للنظام السوري المدعوم روسيا مؤخراً فوق الرقة، كانت تهاجم قوات برية محلية تدعمها أمريكا في الحرب ضد داعش، وهو ما أثار حفيظة موسكو، التي وصفت الفعل بـ “العدوان على سيادة سوريا”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة