بعد غيابه لشهر.. الطيران يقصف منطقة الحولة بريف حمص ويخلف جرحى

بعد غيابه لشهر.. الطيران يقصف منطقة الحولة بريف حمص ويخلف جرحى

هاني خليفة – حمص

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، اليوم، بثمان غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، مدينة#كفرلاها في منطقة #الحولة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح لموقع الحل، إن “القصف أسفر عن جرح سبعة مدنيين بينهم أطفال، كما أدى إلى دمار خمسة منازل على الأقل، موضحا أن القصف الجوي تبعه قصف مدفعي بأكثر من 20 قذيفة، مصدرها قوات النظام المتمركزة في حاجزي قرية #مريمين ومؤسسة المياه”.

وأضاف الناشط أن حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي إثر التصعيد المفاجئ على منطقة الحولة، إذ لم تتعرض لقصف جوي منذ حوالي شهر، في حين يتم استهدافها بشكل متقطع بقذائف مدفعية، إذ التزموا #الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم.

يشار إلى أن منطقة #الحولة يقطنها أكثر من 70 ألف نسمة يعتمدون بشكل أساسي على الزراعة، كما يعتمدون على قوافل المساعدات الأممية، من أجل الحصول على المواد الغذائية والأدوية، كون المنطقة وعموم مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي تعاني من #حصار تفرضه قوات النظام منذ حوالي خمس سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.