https://soundcloud.com/7al/13072017a/s-R6b7e
حصاد السابعة الإخباري 13-07-2017

شن طيران النظام الحربي، غاراتٍ عدة على بلدة حزة في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة آخرين، بينهم أطفال ونساء، فضلا عن دمار في الممتلكات. وسط اشتباكات مستمرة، تدور بين قوات النظام وفصائل المعارضة على جبهة عين ترما، حيث يحاول النظام تحقيق تقدم عسكري في المنطقة.

وفي إدلب، استهدف تفجيران انتحاريان تجمعاً لعناصر تابعين لهيئة تحرير الشام، ما أسفر عن وقوع اثني عشر قتيلاً وإصابة خمسة وعشرين آخرين بجروح مختلفة. ويأتي ذلك تزامناً مع حملة تشنها الهيئة منذ أيام، بهدف “كشف الخلايا النائمة لتنظيم الدولة الإسلامية”، حيث اعتقلت عشرات الأشخاص بتهمة الانتماء للتنظيم.

أما في القلمون، عاد العشرات من اللاجئين السوريين من منطقة عرسال اللبنانية إلى مدنهم في منطقة القلمون، بعد سنوات قضوها في مخيمات اللجوء، بسبب سيطرة حزب الله اللبناني على قراهم. وكانت دفعة أخرى من اللاجئين قد غاردت لبنان عائدة إلى سوريا سابقاً، إثر حملة عسكرية شنها الجيش اللبناني على المخيمات، واعتقل فيها المئات، قُتل منهم تسعة أشخاص تحت التعذيب، بحسب تقارير.

دولياً، أفاد مصدر أمني بأن السلطات التركية قتلت خمسة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، واعتقلت أكثر من مئتين وثلاثين آخرين، ضمن حملة واسعة أجرتها على أراضيها. وأضاف المصدر أن “الأشخاص الخمسة قُتلوا، إثر تبادل لإطلاق النار مع القوات المسلحة التركية في مدينة قونية، خلال عملية أمنية ضد التنظيم في تسعة وعشرين محافظة”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وست وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.