اتهامات لقسد بـ “قتل مدني من الرقة والتمثيل بجثته”.. والأخيرة تشكّك

اتهامات لقسد بـ “قتل مدني من الرقة والتمثيل بجثته”.. والأخيرة تشكّك

نشرت صفحة ” #الرقة_تذبح_بصمت”، اليوم، مقطعا مصورا قالت إنه لـ “عنصر من #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل وحدات حماية الشعب نواة لها)، يطلق النار على شاب من الرقة”.

وفي شرح محتوى الفيديو، قالت “الرقة تذبح بصمت”، إن “أحد عناصر مليشيا #قسد، المدعو “جاسم الفرداوي”، يعدم المدني علي الحميد العلاش، من محافظة الرقة، بعد خلاف شخصي مع القتيل، ليقوم بعدها عدد من عناصر ال YPG بالتمثيل بالجثة”، حسب وصفها.

من جهتها ردت قوات سوريا الديمقراطية على الفيديو ببيان جاء فيه، “التدقيق في المشهد يؤكد بأن الواقعة قد حدثت في فصل الشتاء حسب الألبسة التي يرتديها المقاتلان وهو ما يعني مضي فترة طويلة عليها و أن وراء الأكمة ما وراءها”.

وأضافت قسد،  “و رغم أنه ليس هناك أي دليل على انتماء هؤلاء إلى صفوف قواتنا سوى ادعاءهم اللفظي إلا أننا في قوات سوريا الديمقراطية نؤكد بأن ما حدث هي جريمة مكتملة الأركان و لا تعبر عن أخلاقنا و مبادئنا و لدينا من القوة و الانضباط ما يكفى للتصدي لهذه الظواهر و ردعها و إنزال أقسى العقوبة بمرتكبيها و اطلاع الرأي العام على كل حيثيات التحقيق”.

واختتمت البيان بالقول أن “لجان التحقيق المختصة قد بدأت تحقيقا و بحثا عن هؤلاء الجناة للوصول إلى الحقيقة سواء لجهة التثبت من كونهم ينتمون لقواتنا أو التأكد و نفي ذلك، و نؤكد للرأي العام بأننا لن نتردد في كشف ملابسات هذه الجريمة التي تسيء لنا و تنال من تضحياتنا في مواجهة الإرهاب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.